الوزير أدي ولد الزين يقدم خطة لتطوير مزرعة الزراعة بكيهيدي | البشام الإخباري

الوزير أدي ولد الزين يقدم خطة لتطوير مزرعة الزراعة بكيهيدي

البشام الإخباري/ قدم  وزير التنمية الريفية السيد ادي ولد الزين خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس بيانا يتعلق بتفعيل المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي في كيهيدي، ويتضمن البيان الذي قدمه الوزير امام مجلس الوزراء  استعراض وضعية المدرسة الحالية واقتراح الإجراءات اللازم اتخاذها بصدد تفعيلها.

وأوضح  الوزير أن خطة التفعيل هذه تهدف إلى تلبية احتياجات سوق العمل في المجال الريفي على المدى القصير والمتوسط والطويل لمواكبة التحولات الكبرى التي يخطط لها و يعمل على تنفيذها قطاع التنمية الريفية  لخلق قطاع تنافسي أكثر مهنية.

وأضاف الوزير حسب الوكالة الموريتانية الرسمية " أن الخطة تتضمن تعزيز طواقم التكوين بالمدرسة من خلال دعم قدراتها باكتتاب 18 مكونا جديدا" ، كما تشمل تكوين المكونين وبناء القدرات ورفع المستويات من خلال التكوين المتخصص وإعادة تدريب طواقم التكوين والإشراف.

وتتضمن الخطة كذلك إعادة تأهيل البنية التحتية الحالية وتوسيعها من خلال اكمال اشغال ترميم و إعادة تأهيل البنى التحتية  المتمثلة في السكن الداخلي الذي تم ترميم 70% من مبانيه سنة 2020؛ ومختبر الإنتاج والصحة الحيوانية (PSA)؛ ومختبر الإنتاج النباتي (PV)؛ والطرق الداخلية للمدرسة.

ومن ضمن محاور الخطة توفير إيواء للطلاب القادمين من مختلف ولايات الوطن يشمل متطلبات الإقامة للطلاب من سكن و معيشة داخل المدرسة على غرار ما يجري على مستوى المعهد العالى للتعليم التكنولوجي بروصو (ISET).

تجكجة 

تصفح أيضا...