والي لبراكنه يعطي إشارة انطلاق ترميم كافة السدود الزراعية في مقاطعة مقطع لحجار | البشام الإخباري

  

   

والي لبراكنه يعطي إشارة انطلاق ترميم كافة السدود الزراعية في مقاطعة مقطع لحجار

البشام الإخباري / أعطى والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود أمس الخميس بضواحي صنكرافه إشارة انطلاق حملة لترميم كافة السدود الرملية بمقاطعة مقطع لحجار.

وتأتي الحملة بمبادرة من نائب المقاطعة السيد أحمد أبو المعالي ولد منان بتحمل تكاليف 1000 ساعة من عمل الجرارات الكبيرة بمبلغ إجمالي يناهز 32 مليون أوقية قديمة سيتم توزيعها بين بلديات المقاطعة الأربع.

وتقدم الوالي في كلمته بالمناسبة بجزيل الشكر للنائب على المبادرة الهامة والتي تواكب جهود الحكومة الرامية لدعم المزارعين وتشجيع مضاعفة الإنتاج الزراعي تعزيزا للأمن الغذائي الوطني، متمنيا أن يسعى المنتخبون ورجال الأعمال كل من موقعه لدعم هذا التوجه الذي يحتل أولوية خاصة لدى الدولة.

وأضاف أن تضافر جهود المجلس الجهوي الذي يوفر حاليا آليات تعمل في نفس المجال بمختلف أنحاء الولاية مع مشاريع وزارة الزراعة ومندوبية تآزر بهذا الخصوص من شأنه تحقيق الأهداف المنشودة بخصوص تحقيق الهدف المنشود بشأن الاكتفاء الذاتي.

وبدوره أكد النائب أن المبادرة تهدف لخدمة السكان مختلف بلديات وقرى مقاطعة مقطع لحجار؛ استجابة منه للدعوة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه الأخير في مقاطعة تامشكط بمناسبة إشرافه على انطلاق الحملة الزراعية وبهدف دعم الزراعة المطرية في عموم البلاد.

وأوضح النائب أن الأزمات الغذائية التي يشهدها العالم تحتم علينا مضاعفة الجهود لتعزيز منتوجنا المحلي من الحبوب وتقديم يد العون للمزارعين للعمل على خلق تنمية واعدة.

ومن جهته أشاد عمدة بلدية صنكرافه السيد سيد المختار ولد الخليفه بهذه المبادرة التي اعتبرها مساهمة قيمة في مضاعفة المنتوج الزراعي ومآزرة الفئات الهشة وخلق وظائف في الحيز المحلي وتنمية الإنتاج الريفي.

وجرت فعاليات الحفل بحضور حاكم مقاطعة مقطع لحجار السيد محمد المختار كَّاكِّيه والسلطات الأمنية بالولاية.

تصفح أيضا...