المنتخب الوطني يتقدم بثلاثة مراكز في التصنيف الدولي للمنتخبات نواكشوط | البشام الإخباري

  

   

المنتخب الوطني يتقدم بثلاثة مراكز في التصنيف الدولي للمنتخبات نواكشوط

البشام الإخباري ارتقى المنتخب الوطني للمركز 107 عالميا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

يأتي هذا التصنيف بعد أن قفز المنتخب الوطني ثلاثة مراكز بعدما كان يحتل المركز 110 عالميا.

ويأتي هذا التقدم في التصنيف الدولي ثمرة للنتائج الجيدة التي حققها المنتخب الوطني مؤخرا تحت قيادة مدربه الجديد أمير عبدو الذي حقق معه انتصارات هامة على الصعيدين الودي والرسمي والتي كان أبرزها الفوز الكبير على المنتخب السوداني بالعاصمة انواكشوط في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023 ” بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد ثم بعد ذلك التعادل مع آنغولا خارج الديار ليتصدر مجموعته بأربع نقاط بفارق الأهداف على حساب المنتخب الآنغولي الذي يأتي في المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

هذا بالإضافة لعدم تعرض المنتخب الوطني للخسارة لحد الآن في جميع المباريات التي خاضها في بطولة انواكشوط الودية الدولية التحضيرية وكذلك في مباراتيه الوديتين الأخيرتين ضد المنتخب المالي حيث فاز في واحدة وتعادل في الثانية.

ويمني المنتخب الوطني النفس بتحقيق ثنائية التأهل لنهائيات الكان والشان في نفس الوقت وتخطي دوري المجموعات في البطولتين لأول مرة، بعدما فشل في تخطي عقبة الدور ذاته خلال تأهله لنهائيات الكان في مناسبتين ومثلهما لنهائيات الشان.

ويعول الشارع الرياضي المحلي كثيرا على خبرة وحنكة المدرب أمير عبدو لتحقيق تطلعات الجماهير والوصول للنهائيات أولا وبعد ذلك كسر عقدة دوري المجموعات على مستوى المسابقتين الأهم على الصعيد الإفريقي.

تصفح أيضا...