وزير الشؤون الإسلامية يتفقد بعض المصالح التابعة للقطاع في الحوض الشرقي | البشام الإخباري

  

   

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد بعض المصالح التابعة للقطاع في الحوض الشرقي

البشام الإخباري / أدى معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد أعمر طالب رفقة والي الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي مساء أمس السبت بمدينة النعمة زيارة تفقد وإطلاع للإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية بالولاية.

وتهدف الزيارة التي شملت محظرة محمد الأمين ولد الطالب يوسف ومحظرة المسجد العتيق بالحي القديم بالنعمة، إضافة إلي ثلاث محاظر في بلدية آشميم بمقاطعة النعمة إلى الاطلاع ميدانيا على سير العمل داخل المصالح التابعة للقطاع.

وقد أشرف الوزير على افتتاح مكتب جهوي لهيئة علماء موريتانيا، كما استمع في كل محطات الزيارة إلى شروح وعروض مفصلة عن مهام هذه الهيئات فضلا عن مناهج وطرق التدريس في المحاظر القرآنية التي شملتها الزيارة.

وفي ختام زيارته لولاية الحوض الشرقي، أدلى معالي الوزير بتصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أكد فيه أن قطاع التعليم الأصلي يحظى بعناية خاصة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نظرا لمحوريته في المحافظة على هوية البلد.

وأضاف أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف ميدانيا على سير العمل بالمصالح التابعة للقطاع والدراسة في المحاظر المزورة، بالإضافة إلى التحسيس بأهمية مشاركة الجميع في الحملة الزراعية التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية من مقاطعة تامشكط قبل شهر لتحقيق السيادة الغذائية.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة حاكم مقاطعة النعمة وعمدتي النعمة وآشميم وجمع من الفقهاء والأئمة وعدد من أطر القطاع وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

 

تصفح أيضا...