عاجل: تونس تظفر بنقطة بعد تعادل سلبي مثير مع الدنمارك | البشام الإخباري

  

   

عاجل: تونس تظفر بنقطة بعد تعادل سلبي مثير مع الدنمارك

البشام الإخباري / حسم التعادل السلبي مباراة الجولة الأولى في المجموعة الرابعة بين الدنمارك وتونس على استاد المدينة التعليمية من كأس العالم قطر 2022، وذلك رغم أن اللقاء جاء مثيرًا للغاية وتضمن العديد من الفرص للطرفين.

وقد لعبت تونس شوطًا أول رائعًا من حيث التنظيم الدفاعي والمبادرة الهجومية والتماسك والتنظيم في كامل أرجاء الملعب، لم ينقص هذا المستوى الممتاز إلا أن يُتوج بهدف التقدم وهو ما لم يحدث حيث ضاعت كل الفرص وأبرزها انفراد عصام الجبالي في الدقيقة الـ42 والذي تفوق به الحارس كاسبر شمايكل، فيما ألغى الحكم هدفًا لنفس اللاعب في منتصف الشوط تقريبًا بسبب التسلل.

الدنمارك كانت الطرف الأفضل في الشوط الثاني، إذ بدأت تمتلك زمام المبادرة وتُهاجم المرمى التونسي بشراسة، فيما اعتمد التوانسة على التنظيم الدفاعي ومحاولة المباغتة بالهجمات المرتدة السريعة.

وسنحت للفريقان فرصًا جيدة جدًا خاصة الدنمارك لكن تألق حارس المرمى أيمن دحمان حال دون دخول الكرة إلى مرماه، خاصة بتصديه لتسديدة كريستيان إيريكسن المتقنة، فيما وقف سوء القرارات أحيانًا والتمريرات قبل الأخيرة أحيانًا أخرى حائلًا أمام اكتساب الهجمات المرتدة التونسية الخطورة المطلوبة.

الحكم أقلق نسور قرطاج كثيرًا حين عاد إلى تقنية الفيديو في اللحظات الأخيرة من المباراة لمراجعة لمسة يد وإمكانية احتساب ركلة جزاء لصالح الدنمارك لكنه عاد وقرر عدم احتساب شيء لينتهي اللقاء المثير بالتعادل السلبي.