تكوين 60 بيطريا وفنيا زراعيا في كيهيدي | البشام الإخباري

  

   

تكوين 60 بيطريا وفنيا زراعيا في كيهيدي

البشام الإخباري / اختتمت اليوم الجمعة في كيهيدي فعاليات دورتين تكوينيتين لفائدة 30 وكيلا بيطريا و30 مهنيا بإدارة مقاطعة كيهيدي، نظمتهما المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بالشراكة مع التعاون الألماني.

وستساهم هذه الدورات التكوينية، التي دامت 12 أسبوعا تحت إشراف طاقم تأطيري متميز، في تطوير وتحسين أداء المستفيدين ما سينعكس إيجابا على تطوير التنمية المحلية في مقاطعاتهم.

وأكد والي كوركول السيد احمدنا ولد سيد اب، في كلمة افتتح بها فعاليات الدورتين، أن الحكومة تعمل على تطوير التكوين في المجال الزراعي سبيلا لتأهيل الشباب وانخراطهم في سوق العمل، لما لذلك من أهمية في التنمية المحلية، حيث تعتبر الركيزة الأساسيه لتحقيق الأمن الغذائي والرفع من دخل المنتجين

وأكد السيد الوالي أن المعارف والمهارات العلمية التي اكتسبها المشاركون في الدورتين سيوظفونها من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، مقدما تشكراته وامتنانه للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي والتعاون الالماني على هذا المجهود القيم المبذول سبيلا لتحقيق تنمية مستدامة.

ونوه السيد موليرو آدي، منسق مشروع “بليمير للتعاون الألماني” بهذه التكوينات وما ستقدمه من نتائج إيجابيه تساهم على تحقيق التنمية بكل أبعادها الاقتصادية مؤكدا دعم التعاون الألماني الدائم لموريتانيا خاصة في هذه المجالات.

وثمن رئيس جهة كوركول السيد امادو با هذه الخطوة التي ستساهم في تأهيل الشباب والحد من البطالة وتعزيز التنمية المحلية، مبرزا أهمية هذه الدورات ونفعها على المستفيدين.

جرت هذه الفعاليات بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد احمدو سيد ابراهيم ورئيس جهة كوركول السيد امادو با ومدير مدرسة التكوين والإرشاد الزراعي السيد سيد الخير ولد الشيخ محمد فاضل وممثل الاتحاد الالماني والسلطات الأمنيه في الولاية. 

 

 

وام .