اترارزة : اطلاق عملية رمضان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة. | البشام الإخباري

  

   

اترارزة : اطلاق عملية رمضان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة.

البشام الإخباري/ أشرف والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الجمعة من مخازن مفوضية الأمن الغذائي بمدينة روصو على اطلاق عمليةرمضان لبيع المواد الغذائية الأساسية لصالح الفئات الهشة بأسعار مدعومة.

وتهدف عملية رمضان إلى توفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة خلال شهر رمضان المبارك، وتتضمن المواد، التي تحملت الدولة تكاليفها لتكون في متناول المواطنين، السكر والأرز والتمر واللبن المجفف والبطاطس والبصل.

وأوضح الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إن حانوت التموين يندرج ضمن العملية الرمضانية التي دأبت السلطات بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تنظيمها للفئات الهشة والضعيفة من المجتمع.

وقال إن سعر الحصة يبلغ 21500 اوقية قديمة في حين يبلغ 45 الف اوقية قديمة في السوق مما يوضج الفرق الشاسع، داعيا الى عدم منافسة المستهدفين بالعملية والعمل على التنظيم المحكم لها.

وأضاف ان عمليات تموين حوانيت أمل هي الأخرى في عموم الولاية أصبحت شبه مكتملة بغية توفير المواد الغذائية وتخفيف الضغط على عملية رمضان.

هذا وتبلغ الكمية المخصصة لمقاطعة روصو 64 طنا من السكر و 64 من الأرز و5 طن من اللبن المجفف و 35 طن من البطاطس و 35 طن من البصل و1.6طن من التمر.

حضر انطلاق العملية حاكم مقاطعة روصو السيد احمد محمد عبد الرحمن ولد امين وممثلو السلطات الأمنية في الولاية.