بعثة المجلس الاعلى للتهذيب تتطلع على واقع المؤسسات التعليمية بالاك | البشام الإخباري

  

   

بعثة المجلس الاعلى للتهذيب تتطلع على واقع المؤسسات التعليمية بالاك

البشام الإخباري/ اطلعت بعثة المجلس الاعلى للتهذيب خلال زيارة قامت بها اليوم السبت لعدد من المؤسسات التعليمية في مدينة ألاك على واقع المؤسسات التعليمية والظروف العامة لسير العمل فيها .

وشملت زيارة البعثة المدرسة رقم 4 والمدرسة رقم 6 وثانوية واعدادية الاك ومدرسة التكوين الفني والمهني بالاك ومحظرة مسجد العتيق قبل أن تعقد البعثة اجتماعا ضم جميع المعنيين بالعملية التربوية تم خلاله بحث مختلف قضايا التعليم والسبل الكفيلة بتطوير المنظومة التربوية، وتذليل العراقيل التي تواجهها.

و خلال الاجتماع استعرض رئيس البعثة رئيس المجلس الأعلى للتهذيب السيد محفوظ ولد اكاط مهام المجلس الذي يتبع لرئاسة الجمهورية، مبرزا أنه تم انشاؤه ليكون عونا للحكومة في تطوير قطاع التهذيب الوطني. والرقابة والوصاية والتقييم.

واضاف أن هذه الزيارة تهدف إلى الاجتماع بالسلطات الإدارية والمعنيين بالتعليم والمجتمع المدني، سبيلا إلى جرد المشاكل المطروحة لكافة القطاعات المعنية بالتعليم

العمومي والخصوصي والعالي والمحظري.

اوضح إن جميع التوصيات المقدمة من قبل الفاعلين في المجال ستحال للسلطات العليا في البلاد لتأخذ حظها من التطبيق والتجسيد، مبرزا شكر البعثة للسلطات الإدارية في ولاية لبراكنة على مواكبة هذه الزيارة وتسهيل مهمتها للتعرف على قطاع التعليم .

و تناولت مداخلات أعضاء البعثة والحضور الذي يمثل مختلف قطاعات التعليم، ا هم المشاكل المطروحة للتعليم النظامي والحر، والتعليم الفني؛ حيث تركزت حول نقص البنى التحتية وقضايا اخرى متعددة .

جرت هذه الزيارة بحضور المدير الجهوي لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بولاية لبراكنة السيد سيدينا ولد محمد ورئيس رابطة إباء التلاميذ والطلاب بالولاية.السيدمحمد

وما