كوركول: انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لمساعدة الفئات الهشة | البشام الإخباري

  

   

كوركول: انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لمساعدة الفئات الهشة

البشام الإخباري/ أعطى مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الادارية والقانونية السيد الشيخ ولد أسغير ، اليوم الثلاثاء في مباني المندوبية الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة بكيهيدي، إشارة انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لمساعدة الفئات الهشة بمناسبة العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم .

وتأتي هذه التوزيعات ضمن البرنامج الخاص برمضان 2023 لمساعدة 1000 من الأسر المحتاجة في جميع ولايات الوطن بتمويل 500 مليون أوقية قديمة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين في هذا الشهر الفضيل، وسيستفيد منه أسر قدامى المحاربين و متقاعدي الجيش الوطني و الأسر التي تعيلها النساء و عائلات ذوي الأمراض المزمنة و أسر الاطفال متعددي الإعاقة .

وفي كلمة بالمناسبة أكد مستشار الوالي أن الحماية الاجتماعية والعناية بالفئات الهشة تحتل مكانة بارزة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يكتسي الطابع الاجتماعي بعده الأكبر وهو مايظهر جليا في برنامج أولوياتي الموسع لفخامته الذي تم من خلاله استثمار مبالغ كبيرة في مجال الخدمات القاعدية الاساسية للفئات الأكثر هشاشة .

و نوه إلى تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة إلى تحسين الظروف المعيشية لهذه الفئات من طرف قطاع العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة لصالح الطبقات المتعففة من المجتمع .

وبدورها أكدت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي بولاية كوركول السيدة حواء الداي مسعود أن هذه العملية التي ستستهدف قطاعا واسعا من الأوساط الهشة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية .

جرت وقائع انطلاق العملية بحضور ممثل بنك الإيداع السيد محمد ولد محمد عبد الله