الـ"هــابا" تجتمع بمدراء مؤسسات الإعلام العمومي حول تغطية الانتخابات | البشام الإخباري

  

   

الـ"هــابا" تجتمع بمدراء مؤسسات الإعلام العمومي حول تغطية الانتخابات

البشام الإخباري/ عقدت السلطة العليا للصحافة السمعيات  البصرية (هـابا)، الأربعاء في مقرها بنواكشوط، اجتماعا مع مديري مؤسسات الإعلام العمومية؛ ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي تنظمها   مع الجهات المعنية  بالتغطية الاعلامية للمسار الانتخابي.

وتم خلال اللقاء، الذي يأتي تحضيرا للانتخابات البلدية والبرلمانية والجهوية التي ستنظم حملتها الانتخابية أواخر الشهر الجاري؛ بحث ومناقشة موضوع الانتخابات المقبلة و التغطية الاعلامية وكذا الحصص المجانية المخصصة بالإعلام العمومي للأحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية ، والتغطية الإعلامية لأنشطة المترشحين،.

وأكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو خلال الاجتماع على ضرورة تأمين النفاذ العادل للمترشحين في وسائل الإعلام العمومي، وتمهين التغطية الإعلامية للانتخابات. والاضطلاع بالتهذيب  المواطني والتثقيف الانتخابي. وتندرج هذه  الاجتماعات ضمن لقاءات تشاورية اطلقتها الـ"هابا" بغية  الاجتماع بمسؤولي الاحزاب السياسية وممثلي المجتمع المدني، والسلطات المكلفة بتنظيم الانتخابات؛  فضلا عن الاعلاميين في القطاعين العام  والخاص؛ سبيلا إلى تامين التغطية المهنية للانتخابات وضمان النفاذ العادل للمترشحين الى وسائل الاعلام.