حملة تمكين المرأة تعبر عن سرورها لنسب النساء المرشحات | البشام الإخباري

  

   

حملة تمكين المرأة تعبر عن سرورها لنسب النساء المرشحات

البشام الإخباري / عبرت حملة أنصار التمكين السياسي للمرأة الموريتانية عن كامل سرورها للتحسن الملحوظ لنسب حضور النساء في اللوائح الانتخابية البرلمانية والجهوية والبلدية برسم استحقاقات 2023. 
 
وتقدمت الحملة في بيان وصلت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه بجزيل الشكر لكل الأحزاب السياسية، وخاصة تلك التي "استجابت مشكورة لندائنا، ولواجبها في مناصرة المشاركة السياسية للمرأة الموريتانية، فدفعت بالنساء إلى المواقع المتقدمة في لوائحها البلدية والنيابية والجهوية، فقد كانت نتائج جهودهم في هذا الإطار جد إيجابية".
 
وأشارت الحملة إلى أن 15 سيدة تصدرت لوائح في الدوائر ذات النسبية، خمس منهن على لوائح الشباب، فيما ترشحت نساء في 40 دائرة من أصل 88 دائرة من الدوائر ذات المقعد أو المقعدين، إضافة لترشح أكثر من 50 سيدة من مختلف الأحزاب السياسية لمنصب عمدة.

 
وسجلت الحملة بارتياح كبير النسب التي أعلنت عنها اليوم اللجنة المستقلة للانتخابات، والتي أظهرت حضور النساء بنسبة 36.73% في اللوائح النيابية، و35.10% في اللوائح الجهوية، و32.57% في اللوائح البلدية.
 
وعبرت الحملة عن شكرها لكل الأحزاب على دعمها لترشح النساء، فيما خصت بالذكر حزب الإنصاف الحاكم لدعمه الكبير لترشيح النساء في مواقع متقدمة من لوائحه الانتخابية، ودعت كل الناخبين الموريتانيين نساء ورجالا، إلى التصويت بكثرة للنساء الموريتانيات، ومنحهن الثقة لتتمثلن بإنصاف في الجمعية الوطنية والمجالس الجهوية والبلدية.