ممثليات وأقسام النقابات العمالية في ولاياتنا الداخلية تخلد اليوم العالمي للشغيلة | البشام الإخباري

  

   

ممثليات وأقسام النقابات العمالية في ولاياتنا الداخلية تخلد اليوم العالمي للشغيلة

البشام الإخباري / خلدت ممثليات وأقسام النقابات والكونفدراليات العمالية في ولاياتنا الداخلية اليوم الاثنين، فاتح مايو، العيد الدولي العمال بتنظيم مسيرات ومهرجانات عمالية احتفاء به.

وتميزت التظاهرات المخلدة لهذا العيد بإلقاء خطابات وكلمات أشاد أصحابها بالجهود التي بذلها ويبذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل التحسين من ظروف العمال بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة.

وثمن هؤلاء الزيادات المعتبرة لأجور العمال والمتقاعدين من خلال رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، وزيادة سن التقاعد في القطاعين العام والخاص إلى 63 سنة، والزيادة المعتبرة للمعاش بالنسبة للمتقاعدين في القطاعين العام والخاص، وكذا التأمينات الصحية التي استفاد منها العديد من المواطنين من ذوي الدخل المحدود وأصحاب الحالات الخاصة.

وأشاد المتدخلون بالتطور الذي شمل الجانب التشريعي الخاص بالعمل والنصوص المكملة له بهدف تعزيز مكاسب العمال وضمان حقوقهم في الحاضر والمستقبل.

كما تم خلال هذه الأنشطة تقديم جملة من المطالب تركزت في مجملها حول العمل على كل ما من شأنه أن يحسن من ظروف العمال ويقوي علاقة الشراكة للتوازن في الواجبات والمسؤوليات عبر التشاور المتواصل وخلق أسس حوار اجتماعي منتظم ومؤسس.