الإنصاف يتقدم نتائج الاقتراع في مقامه-لكصيبه1 | البشام الإخباري

  

   

الإنصاف يتقدم نتائج الاقتراع في مقامه-لكصيبه1

كشفت النتائج الجزئية للشوط الثاني من الانتخابات البرلمانية، تقدم حزب الإنصاف الحاكم في مقاطعتي مقامه ولكصيبه رقم 1 بعد فرز حوالي 75 في المائة من مكاتب التصويت.

بالنسبة لمقاطعة مقامه تظهر النتائج تقدم حزب الإنصاف على منافسه حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، حيث حصل حتى هذه اللحظة على حوالي 6 آلاف 476 صوتا، هو ما يمثل نسبة 62.13 في المائة من أصوات الناخبين.

أما لكصيبة رقم 1 فقد بلغت نسبة فرز الأصوات فيها حوالي 88.01 في المائة، تظهر النتائج أن حزب الإنصاف في طريقه إلى حسم النتيجة لصالحه، ذلك بعد حصوله على 5 آلاف و130 صوتا.

وينافس حزب الإنصاف حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الذي حصل على 2339 صوتا، هو ما يمثل نسبة 30.32 في المائة من أصوات الناخبين في هذه الدائرة الانتخابية.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أعلنت بعد إغلاق مكاتب التصويت، أن نسبة المشاركة في الشوط الثاني من الانتخابات البرلمانية بلغت 53.28 في المائة، مأخوذة من 560 مكتبا في مختلف الدوائر الانتخابية.

وقالت اللجنة على لسان الناطق الرسمي باسمها تقي الله ولد أدهم، إن اللجنة لم تستقبل حتى ساعات الزوال أي تظلمات من أي حزب سياسي مشارك في جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية التي تجري في 22 دائرة انتخابية.

وتابع: « اللجنة المستقلة للانتخابات تواكب عملية الاقتراع لحد الساعة لم نسجل ملاحظات ولم نتلق أي تظلمات.. وعلى اتصال برؤساء المكاتب في الداخل والخارج مرتاحون للسير العملية »

تصفح أيضا...