وزير التهذيب لتلميذة بكت في مقطع متداول: لن تظلمي أبدا (فيديو) | البشام الإخباري

  

   

وزير التهذيب لتلميذة بكت في مقطع متداول: لن تظلمي أبدا (فيديو)

وزير التهذيب الوطني إبراهيم فال محمد الأمين خلال حديثه مع التمليذة العالية الشيخ لبيظ

البشام الإخباري/ تعهد وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إبراهيم فال ولد محمد الأمين للتمليذة العالية الشيخ لبيظ، والتي تم تداول مقطع فيديو لها وهي تبكي وتشتكي من تمزيق مراقبة لتسويدها في الدقائق الأخيرة من الوقت بإجراء تحقيق شفاف في قضيتها، مشددا على أنها "لن تُظلم أبدا".

وقام الوزير - فورا - باستدعاء مدير الامتحانات المرافق له، وأمره بتسجيل بيانات التلميذة والتحقيق في موضوعها، وتطبيق القانون في هذه الحادثة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبنت لبيظ وهي تبكي بحرقة، وتتهم المراقبة بأنها ظلمتها، وحكمت عليها بالفشل في الباكلوريا هذا العام حين مزقت ورقة تسويدها في الدقائق الأخيرة من الوقت ودون أي مبرر.

التمليذة بنت لبيظ صادفت الوزير خلال جولة مفاجئة قام بها اليوم لعدد من مراكز إجراء امتحانات الباكلوريا، وذلك بعيد وصوله إلى مركز ثانوية البنين رقم: 2 بمقاطعة لكصر في ولاية نواكشوط الغربية، وشقت بنت لبيظ الصفوف باتجاه الوزير والوفد المرافق له، ومُنعت في البداية من الوصول إليه لكن الوزير انتبه للجلبة التي أحدثتها محاولتها لقاءه وأمر بإفساح الطريق لها.

وأكد ولد محمد الأمين للتمليذة أن عليها أن تركز في بقية الامتحان، وتطمئن تماما على أنها لن تتعرض للظلم، فالقانون - والقانون وحده - سيأخذ مجراه في قصتها. حسب تعبيره.

وبدأت العالية تكفكف دموعها، وهي تملي بحرقة معلوماتها الشخصية على مدير الامتحانات، قبل أن تتوجه إلى فصلها لإكمال بقية الامتحان الذي بدأ الاثنين، ويختتم يوم غد الخميس.

وتم تداول مقطع فيديو بنت لبيظ – وهي مشاركة في امتحان باكلوريا العلوم الطبيعية – دون تحديد المركز الذي وقعت فيه الحادثة، أحرى تحديد المقاطعة أو الولاية.

تصفح أيضا...