لقاء تعارفي بين طاقم التأطير وأساتذة تدريس اللغات الوطنية | البشام الإخباري

  

   

لقاء تعارفي بين طاقم التأطير وأساتذة تدريس اللغات الوطنية

البشام الإخباري /  نظمت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، صباح اليوم الخميس، لقاء تعارفيا وتبادليا "بين الطاقم التأطيري والمجلس العلمي والأساتذة المفرغين لتدريس اللغات الوطنية حول موضوع، وتناول اللقاء موضوع: "خارطة عمل التدريس التجريبي للغات الوطنية".

وقال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، خلال كلمة في افتتاح اللقاء إن القانون التوجيهي لإصلاح التعليم نص على بدء تدريس اللغات الوطنية بشكل تدريبي وتدريجي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2024/2025، مؤكدا أنه إصدار مرسوم منشئ لمعهد وطني لترقيه تدريس اللغات الوطنية، كما استكمل المعهد كافة هيئاته وطواقمه المنصوص عليها في المرسوم.

وأكد ولد داهي، أن المعهد باشر تنفيذ خطط عمله وعبئت التمويلات اللازمة لذلك بالموازنة العامة للدولة، مردفا أنه من المتوقع إمكانية تعبئة دعم فني ولوجيستي لدى بعض الشركاء الماليين والفنيين لقطاع التعليم ذوي التجربة في ترقية تدريس اللغات الوطنية. 

وأشار ولد داهي، إلى أنه تم انتقاء 28 من المدرسين المجربين، الذين اختاروا التكوين كي يكون بإمكانهم التدريس بالإضافة إلى تخصصهم الأصلي في اللغات الوطنية بالمدارس الموريتانية.

وشدد ولد داهي على أنه من الأهداف الواجب بلوغها هو تدريس تجريبي اللغات الوطنية الثلاث البولارية والسونكية والولفية، ابتداء مفتتح العام الدراسي المقبل 2024/2025.

تصفح أيضا...