روصو : افتتاح ورشة تكوينية لمنظمات المجتمع المدني حول إعداد المشاريع | البشام الإخباري

  

   

روصو : افتتاح ورشة تكوينية لمنظمات المجتمع المدني حول إعداد المشاريع

البشام الإخباري / أشرف والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الخميس بروصو على افتتاح ورشة تكوينية لمنظمات المجتمع المدني حول إعداد المشاريع، منظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، لصالح منظمات المجتمع المدني في الولاية.

وأوضح الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن الورشة ستستفيد منها 25 منظمة من خلال تكوينات نوعية تجسيدا للاهتمام الذي توليه السلطات العمومية للمجتمع المدني، والذي تتم ترجمته في الواقع عبر البرامج والسياسات التي تنفذها الحكومة.

وقال إنه في هذا الاطار تم إعداد الاستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني التي تضمنت دراسة الوضع المرجعي لمنظمات المجتمع المدني في موريتانيا وحددت الروافع التي يمكن تفعيلها من أجل ترقيتها عبر محاور من بناء القدرات والتأهيل المهني وتعزيز الحوكمة الداخلية في عمل المنظمات المجتمع المدني.

من جانبه المدير العام المساعد لإدارة العلاقات مع المجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد موسى سومارى، قال إن هذه الورشة تندرج ضمن السياسات العامة للدولة التي تضع نصب أعينها أهمية المجتمع كفاعل أساسي.

بدوره رئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بولاية اترارزة السيد باب ولد احمد، ثمن تنظيم الورشة التي تشكل فرصة للمنظمات غير الحكومية لمعرفة الأدوار المنوطة بها وتطوير مجالات تدخلاتها، شاكرا لمفوضية حقوق الإنسان تنظيم الورشة.

وسيتلقى المشاركون في الورشة على مدى ثلاثة أيام، عروضا عن عملية إعداد المشاريع إضافة للحياة الجمعوية والمسؤولية التي تترتب عليها والأدوار والصلاحيات والتسيير.

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد أحمد ولد محمد عبدالرحمن ولد الامين، وعمدة البلدية السيد بمب ولد درمان، والسلطات الأمنية.

تصفح أيضا...