كيهيدي: إطلاق الحملة الوطنية للمحافظة على المراعي وتلقيح المواشي | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: إطلاق الحملة الوطنية للمحافظة على المراعي وتلقيح المواشي

البشام الإخباري / انطلقت صباح اليوم الاربعاء على مستوى ولاية كوركل الحملة الوطنية للمحافظة على المراعي وتلقيح المواشي.

وقد انطلقت الحملة المنظمة بالتعاون بين الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية، ووزارة التنمية الحيوانية من مباني المندوبية الجهوية للبيطرة بكيهيدي، على أن تتواصل سبعة أيام.

وأوضح السيد يعقوب ولد عبد الله، الأمين العام للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية أن الحملة منظمة بالتعاون بين الاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية ووزارة التنمية الحيوانية وتهدف إلى الحد من الحرائق والمحافظة على المراعي في المناطق الرعوية بالولاية وتوعية السكان بأهمية ذلك وحث المنمين على المساهمة في إنجاح عملية تلقيح المواشي ضد الامراض.

ونبه الأمين العام إلى أن هذه هي الحملة الثانية التي تشرف الاتحادية على اطلاقها وذلك من اجل المساهمة في إنجاح جهود الدولة الرامية إلى الحد من الحرائق وشرح أهمية تلقيح المواشي لتحصينها من الأمراض المعدية.

واضاف أن ولاية كوركل تعتبر زراعية ورعوية في آن واحد وهي الخزان الرئيسي للمراعي، خاصة منطقة العطف، وبالتالي مطلوب من الجميع تضافر جميع الجهود كمنمين ومزارعين ومجتمع مدني وقادة رأي حتى نجعل من هذه السنة سنة محافظة على البيئة بامتياز ونحافظ على الغطاء النباتي ونتجنب أسباب الحرائق ونقوم بإبلاغ السلطات عن أي حالة اشتباه للتعامل معها في الوقت المناسب.

وقد حضر انطلاق للحملة رئيس البعثة أمين المالية السيد إسحاق ولد خيري، ومنسق الاتحادية على مستوى كوركل السيد الشيخ سيد المختار لد عبد الغفور، وعدد من نشطاء الاتحادية على مستوى الولاية.

تصفح أيضا...