سعي حكومي لتمكين الشباب من فرص الاقتصاد والابتكار | البشام الإخباري

  

   

سعي حكومي لتمكين الشباب من فرص الاقتصاد والابتكار

بدأت، اليوم (الأربعاء) في نواكشوط، أعمال ملتقى حواري يناقش السبل الكفيلة بتمكين الشباب الموريتانيين من استغلال الفرص الاقتصادية وتشجيع روح الابتكار لديهم وكذا الاستفادة من التقنيات الجديدة.

و يندرج هذا الملتقى الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ضمن الخطط التنموية الهادفة إلى تكوين الشباب وتزويده بالمعدات التكنولوجية الكفيلة بتغيير أوضاعه الاجتماعية والاقتصادية، في إطار مبادرة “يوث كونكت” التي انطلقت سنة 2012 في روندا وشملت أغلبية بلدان القارة الإفريقية بهدف محاولة تجاوز التحديات المتعددة التي يواجهها شباب القارة.

ولدى افتتاحه أعمال الملتقى أوضح المستشار المكلف بالشباب والترفيه بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، المصطفى ولد يمبابه، في كلمة بالمناسبة، أن تثبيت ومأسسة مبادرة “يوث كونكت” سيساهم في إجراء التواصل مع مختلف الشركاء الشباب وتبادل التجارب بينهم مع المقاولين ومع مختلف المشاريع الكفيلة بتحسين ظروفهم المعيشية، مشيرا إلى أن هذه المأسسة ستمكن كذلك من تسهيل مشاركة موريتانيا في القمة السادسة لهذه المبادرة التي ستحتضنها نيروبي 2023.

وقال إن الملتقى سيمكن المشاركين من التعرف على هذه المبادرة وأهدافها وتجاربها الناجحة، وتشكيل لجنة فنية لمبادرة “يوث كونكت” بموريتانيا، ووضع خطة عملها خلال سنة 2024.

تصفح أيضا...