وزارة العدل تنظم ورشة حول آليات حماية الأطفال فاقدي الحرية | البشام الإخباري

  

   

وزارة العدل تنظم ورشة حول آليات حماية الأطفال فاقدي الحرية

أشرف الأمين العام لوزارة العدل السيد محمد أحمد عيدة صباح اليوم الخميس 21-12-2023 بانواكشوط على افتتاح أعمال ورشة حول آليات حماية الأطفال فاقدي الحرية.

وفي كلمة له بالمناسبة قال السيد الأمين العام: إن الاهتمام بالفئات المهمشة والمعرضة للتهميش يمثل جزء كبيرا من اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وحكومة معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود.

مضيفا "أن وزارة العدل عملت من خلال مديرية الحماية القضائية للطفل على متابعة الإجراءات القضائية المرتبطة بالأطفال المتنازعين مع القانون؛ بدء بالتوقيف لدى شرطة الأحداث وانتهاء بآخر مراحل التقاضي وأماكن التوقيف، وفي جميع تلك المراحل يتم التأكد من أن الأطفال فاقدي الحرية قد استوفوا كل الحقوق والضمانات التي تعطيها لهم القوانين".

من جهته أكد مدير الحماية القضائية على أن إدارته عملت بتوجيهات من وزير العدل على تنفيذ مقتضيات السياسة العامة للقطاع في مجال الطفولة وسهرت على وضع كافة إجراءاتها موضع التنفيذ.

رئيسة الجمعية الموريتانية لحماية الأم والطفل من جهتها اعتبرت "أن الورشة تندرج في إطار توصيات المؤتمر الدولي الذي نظمته في موريتانيا الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والذي شاركت فيه خمسون دولة بالإضافة إلى هيئات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في المجال".

وخلال الورشة المنظمة بالتعاون بين مديرية الحماية القضائية للطفل بالوزارة، والجمعية الموريتانية لحماية الأم والطفل سيتلقى المشاركون على مدى يوم واحد عروضا يقدمها خبراء وطنيون في مجال قضاء الأحداث.

حضر افتتاح الورشة الأمين العام لوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة والمفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.