افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان "والو والو" في روصو | البشام الإخباري

  

   

افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان "والو والو" في روصو

البشام الإخباري /  افتتحت اليوم الجمعة في مدينة روصو النسخة الثالثة من مهرجان "والو والو"، تحت شعار: "والو والو ملتقى الحضارات والاقتصاد والتواصل الاجتماعي".

ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام، ويتضمن عروضا للتراث الشعبي، وأخرى مسرحية، وألعاب فلكلورية، فضلا عن معرض للمنتجات التقليدية المحلية.

رئيس الجمعية الوطنية لترقية اللغات الوطنية، رئيس المهرجان، الحسن كي، أكد خلال كلمة في افتتاح المهرجان أن الوحدة الوطنية وروح التآخي والمحبة ببن جميع مكونات الشعب الموريتاني خاصة في منطقة الضفة تشكل دعامة قوية وتعطي صورة واضحة لتماسك الشعب الموريتاني رغم تعدد الأعراق واختلاف اللهجات.

وأشار الحسن كي إلى أن العلاقة التي تربط مختلف فئات الوطن يجسدها هذا المهرجان الذي يعمل على المساهمة في تعزيز اللحمة الوطنية والتعريف بثقافة البلد

المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، يحيى ولد أحمد، وصف المهرجان بأنه يشكل لبنة صلبة وقوية يضعها المنظمون في بناء اللحمة الوطنية، مؤكدا استعداد قطاعه لمواكبة هذا المهرجان ودعمه لما يمثله من قيم ورمزية وتعزيز للمكاسب التي تحققت في عهد الرئيس محمد ولد الغزواني.

عمدة بلدية روصو، بمب ولد درمان عبر عن سعادة سكان البلدية وفخرهم باحتضان مدينتهم لهذا النشاط الذي يترجم إحساس سكانها بالوطنية والعمل على تعزيز مكتسباتها.

تصفح أيضا...