بلدية نواذيبو تنظم أياما صحية مجانية لصالح أصحاب الأمراض النفسية | البشام الإخباري

  

   

بلدية نواذيبو تنظم أياما صحية مجانية لصالح أصحاب الأمراض النفسية

احتضن المركز الصحي البلدي رقم 2 في حي بغداد بمدينة نواذيبو صباح اليوم الخميس الانطلاقة الرسمية لأيام صحية مجانية منظمة بالتعاون بين بلدية نواذيبو والمنظمة الموريتانية للصحة النفسية والعقلية ومكافحة المخدرات.

وتهدف هذه المبادرة التي تدوم ثلاثة أيام إلى مكافحة الامراض المذكورة والتخفيف من آثارها السلبية على ساكنة المدينة وسحب المرضى من الشارع وحل مشكل النقل للعلاج إلى نواكشوط او خارج البلاد بعد المعاينة المباشرة وتخصيص سيارة اسعاف لنقل المرضى العاجزين عن الحركة من اماكن تواجدهم إلى المركز الصحي وتعميم لائحة الادوية المطلوبة على الاخصائيين بنواذيبو لكتابة الوصفة المناسبة للمرضى للحصول عليها بصفة مجانية من طرف البلدية.

واكد رئيس المنظمة المشرفة على هذه الايام الصحية السيد عبد الله برام في تصريح خص به الوكالة الموريتانية للأنباء بان هذه الايام الصحية المجانية تدخل ضمن التعاون الموقع بين البلدية ومنظمته منذ سنة حيث تم تنظيم (9) بعثات مماثلة في الاشهر الماضية وهي البعثات التي حققت المطلوب منها لصالح المستهدفين.

وأضاف أن المراحل الماضية شملت المئات من المواطنين في مجالات الامراض النفسية والعصبية والعقلية بما فيها محاربة المخدرات.

كما تشمل مهمة البعثة زيارة السجون ومراكز القصر وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال المتنازعين مع القانون وتقديم الاستشارات والادوية للمحتاجين.