مفوضية الأمن الغذائية: 78 ألف أسرة استفادت من عملية رمضان | البشام الإخباري

  

   

مفوضية الأمن الغذائية: 78 ألف أسرة استفادت من عملية رمضان

 كشفت مفوضية الأمين الغذائي أن نحو 78 ألف أسرة متعففة، من ضمنها 42 ألف أسرة في العاصمة نواكشوط، استفادت من العملية التي أطلقتها الحكومة خلال شهر رمضان لتوفير المواد الغذائية الأساسية للمواطنين الأقل دخلا بأسعار مدعومة.

وقالت المفوضية في إيجاز صادر عنها اليوم، إن العملية استمرت طيلة شهر رمضان المبارك من خلال 35 مركزا للبيع، موزعة بين ولايات العاصمة نواكشوط، وعواصم الولايات الداخلية.

وتوجد 20 من هذه المراكز في العاصمة نواكشوط، إضافة لـ15 مركزا في عواصم الولايات الداخلية.

وأكدت المفوضية أنها وفرت من خلال هذه المراكز المواد الغذائية الأساسية للصائمين بأسعار مدعومة، وشملت السلة الغذائية الموفرة لكل مستفيد، 25 كلغ من السكر، و25 كلغ من الأرز، و25 كلغ من البطاطس، و25 كلغ من البصل، و5 ليتر من زيت الطهي، و3 كلغ من مسحوق الحليب، وكلغ من التمر، و10 علب من سمك السردين، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 24100 أوقية قديمة للسلة الواحدة.

وذكرت المفوضية بأن العملية تندرج في إطار السياسة العامة للحكومة، تطبيقا لتعهدات الرئيس محمد ولد الغزواني في المجال الاجتماعي، وخاصة في شقه المتعلق بمساعدة المواطنين الأكثر هشاشة والرفع من المستوى المعيشي لهم.

وقالت المفوضية إن العملية عرفت خلال السنوات الأخيرة توسعا مضطردا من حيث حجم الانتشار وكمية ونوعية المواد الغذائية، وعدد المستفيدين منها، حيث استفادت منها لأول مرة ابتداء من سنة 2021 جميع عواصم الولايات الداخلية، كما تم في إطارها زيادة حجم ونوعية السلة الغذائية المقدمة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، بأسعار مدعومة.

تصفح أيضا...