الهدى الخيرية/ تقدم جردا شاملا لحصيلة تدخلاتها الخيرية في شهر رمضان | البشام الإخباري

  

   

الهدى الخيرية/ تقدم جردا شاملا لحصيلة تدخلاتها الخيرية في شهر رمضان

البشام الإخباري / جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية في موريتانيا جمعية خيرية اعتاد الضعفاء والمعوزون الاستفادة من نفحات عملها الخيري مما يقومون اودهم ويسدون به رمقهم ويساعدهم في صيام  وقيام شهر رمضان من حيث توزيع  مئات وجبات الإفطار بشكل يومي على الصائمين في الأحياء الشعبية الهشة  وكذلك توزيع السلات الغذائية على الضعفاء وميسور ي الحال طيلة شهر رمضان وانطلاقا من هذا العمل الخيري   وتزامنا مع نهاية شهر رمضان .

 قامت جمعية الهدى للأعمال الخيرية والإنسانية بجرد شامل عن حصيلة نشاطاتها الخيرية طيلة شهر رمضان  المنصرم  حيث شمل تدخلها  الخيري  عدة ولايات في موريتانيا في عدة مجالات مختلفة ومتنوعة .
ووفقا للبيانات الرقمية التي اعلنتها الجمعية خلال هذا الجرد الشامل  فقد قامت  بمايلي / 
- تم  توزيع 15000 وجبة إفطار رمضانية  بمعدل 500 وجبة يومية تشرف الجمعية على توزيعها في الأحياء الشعبية 
-  سلمت الجمعية لمستحقيها 500 سلة غذائية في خمس ولايات هي ولايات نواكشوط الثلاثة واترارزه والحوض الشرقي ، 
- توزيع 500خنشة أرز مخصصة لزكلت الفطر في ولايات نواكشوط والحوض الشرقي 
- فتحت الجمعية ثلاث مراكز لتحفيظ القرءان الكريم في نواكشوط والحوض الشرقي خلال شهر رمضان العظيم .

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام ادلى به  رئيس الجمعية الدكتور محمدن ولد محمد خالد اكد خلاله على الدور الكبير الذي يلعبه المتبرعون الكويتيون للجمعية ، مقدما شكر هيئة المؤسسة الخيرية للشركاء المتبرعين الكويتيين.
كما أشاد الدكتور محمدن محمد خالد بتعاون سفارة الكويت في نواكشوط مع الجمعيات الخيرية، منوها بتسهيلاتها الإدارية وسهرها الدائم على وصول المساعدات الخيرية إلى مستحقيها في موريتانيا.

وختم رئيس الجمعية تصريحه بتهنئة الدولة الموريتانية بحلول عيد الفطر السعيد، متمنيا أن تعاد هذه المناسبة المباركة على أمتنا العربية والإسلامية وهي في أمن وأمان.