لجنة الانتخابات تنشر رابطا لمعرفة مكاتب الناخبين | البشام الإخباري

لجنة الانتخابات تنشر رابطا لمعرفة مكاتب الناخبين

البشام الإخباري / أضاف الموقع الالكتروني للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات خاصية جديدة لتسهيل معرفة مكاتب تصويت الناخبين وذلك قبل ويوم من موعد انتهاء الفترة المحددة لتصحيح اللائحة الانتخابية.

وأضافت اللجنة خاصية البحث بالرقم الوطني لمعرفة مكتب التصويت الخاص بكل ناخب.

وكانت اللجنة قد أعلنت أنه لا يجب أن يتجاوز مكتب التصويت الواحد 500 ناخب، وهو ما تسبب في تعديلات كبيرة على اللائحة الانتخابية في المكاتب التي تجاوز عددها 500 ناخب، إذ اضطرت اللجنة إلى نقل تسجيل عدد من الناخبين لمكاتب أخرى.

وأمس قالت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، إن الانتخابات القادمة تتميز بعدد غير المسبوق ومشاركة 98 حزبا سياسيا قدموا 143 لائحة للانتخابات البلدية، و67 لائحة جهوية و109 لائحة مقاطعية، و96 لائحة نيابية، و87 لائحة للنساء .

وقال رئيس اللجنة محمد فال ولد بلال، في مؤتمر صحفي، إن اللجنة انتهت من مراحل أساسية وفي مقدمتها عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تم إنجازه بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء، كما تم إعداد لائحة انتخابية تضم مليونا و 400 ألف و663 ناخبا، تمت معالجتها ونشرها على موقع اللجنة.

وأبرز أن بطاقة الناخب ستتم طباعتها في الخارج؛ نظرا لتوفر شروط الأمان كما سيتم استيراد صناديق الاقتراع الكافية لعدد المكاتب الذي تجاوز في هذه الانتخابات 4035 مكتبا انتخابيا؛ لأن عدد الناخبين يجب أن لا يتجاوز في المكتب الواحد 500 ناخب.

لمطالعة الرابط اضغط هنا ثم ضع رقم بطاقة تعريفك في الخانةالتي سفتح لك

الأخبار