تعرض الرئيس الامريكي السابق اترامب لمحاولة اغتيال | البشام الإخباري

  

   

تعرض الرئيس الامريكي السابق اترامب لمحاولة اغتيال

البشام الإخباري/ أفادت شبكة "سي إن إن" التلفزيونية  الأمريكية، بأن توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي، كان ضمن قائمة المنتمين للحزب الجمهوري؛ مبرزة أنه  عُثر على اسم كروكس في قائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري.

وتبين أيضاً أن كروكس تبرع بمبلغ 15 دولارًا لصالح لجنة عمل سياسي ديمقراطية تسمى "مشروع الإقبال التقدمي" في عام 2021، على الرغم من ورود اسمه في قاعدة بيانات الناخبين الجمهوريين في ولاية بنسلفانيا.

وأصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، جراء إطلاق نار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال ترامب عقب حادثة إطلاق النار "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية"؛ فيما سُمعت أصوات أعيرة نارية أثناء كلمة ترامب، وشوهدت دماء على أذنه.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، أن الشخص الذي نفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، بينما ذكرت مصادر متعددة من جهات إنفاذ القانون الأمريكي أن "المسلح مات"، بحسب شبكة "سي إن إن".

وبهذا الحادث ينضم ترامب لقائمة تضم بعض رؤساء الولايات المتحدة الـ46 تعرضوا لمحاولات اغتيال فاشلة شملت كلا من:

ـ الرئيس الـ39 جيمي كارتر، حين اعتقل شخص بحوزته سلاح ناري قبل دقائق من إلقاء كلمة لكارتر في مركز للتسوق عام 1979.

ـ الرئيس الـ40 رونالد ريغان الذي تمكنت الفرق الطبية من إنقاذ حياته بعد إصابة في الصدر جراء محاولة اغتيال في واشنطن عام 1981

ـ الرئيس الـ42 بيل كلينتون الذي تعرض لعدة محاولات اغتيال خلال فترته الرئاسية ثلاث منها في عام 1994.

ـ الرئيس الـ 43 جورج بوش الابن الذي نجا من محاولتي اغتيال إحداهما من موظف أميركي مصاب بأزمات نفسية داخل البيت الأبيض عام 2001، و من محاولة اغتيال ثانية خلال وجوده مع الرئيس الجورجي في تبليسي، عام 2006.

ـ الرئيس الـ 44 بارك أوباما، الذي تعرض لعدد من محاولات اغتيال من بينها رسالة مسمومة في عام 2013.