جهة نواكشوط: توزيع منح مالية لصالح 12 مشروعا شبابيا | البشام الإخباري

  

   

جهة نواكشوط: توزيع منح مالية لصالح 12 مشروعا شبابيا

نظم المجلس الجهوي لنواكشوط اليوم الأربعاء في مقره، حفلا لتوزيع منح مالية لصالح 12 مشروعا شبابيا في مجال العمل المناخي على مستوى ولايات نواكشوط.

ويأتي هذا البرنامج تنفيذا للرؤية الاستراتيجية لجهة نواكشوط، الهادفة إلى دعم المواهب الشبابية الواعدة والمتميزة في شتى المجالات، والعمل على خلق فرص عمل للشباب ودمجهم في الحياة النشطة، انسجاما مع أهداف خطة عمل الولوج للطاقة المستدامة والمناخ لمدينة نواكشوط.

وأوضحت رئيسة المجلس، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، أن جهة نواكشوط تضع في أولوياتها التنموية التحديات التي تواجه الشباب وتنفذ لذلك عديد البرامج والأنشطة انسجاما مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تعهد بأن تكون هذه المأمورية للشباب.

وبينت أن الجهة قامت بإطلاق مشاريع للتكوين المهني في المهن الواعدة، ونظمت فعاليات ثقافية ورياضية، كما دعمت الجمعيات والمبادرات الشبابية، إضافة إلى دعم البحث العلمي وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكدت أن هذا البرنامج يمثل ركيزة أساسية في عملية دعم الشباب واشراكه في الحياة النشطة، كما سيساهم في الحفاظ على البيئة والحد من تأثير التغيرات المناخية.

وشكرت الشركاء الفنيين والماليين الذين دعموا البرنامج، وخاصة صندوق الشباب للمناخ التابع لمؤسسة بلومبرغ الخيرية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في افريقيا، ومركز بلومبرغ للإبتكار المتفرع عن جامعة جوهانس كينس.

تصفح أيضا...